مرأة وفن

تكريم ليلي علوي والهام شاهين والسورية نورا العايق والمصرية عبير عصام بمجلس الشيوخ الفرنسي بباريس

كرمت رابطة الابداع العربي بباريس الفنانات ليلي علوي والهام شاهين والسورية نورا العايق والمصرية عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الاعمال CABW بقاعة يننا بمجلس الشيوخ الفرنسي بباريس ، بحضور الشخصيات النسائية المؤثرة من كل أنحاء العالم.
وقالت الدكتورة أميرة عبد العزيز أستاذ الأدب الإنجليزي بجامعة ليفربول والأستاذ والمحاضر بجامعة السوربون ورئيس رابطة الأبداع العربي بباريس – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن التكريم تتويج لمشورهن الفني الذي اثري الحياة الثقافية والفنية علي مدار السنوات الماضية، و الذي ساهم بشكل قوي وفعال في إثراء الحياة الفنية والثقافية من خلال المسلسلات أو الافلام أو المسرح في طرح المشكلة وعلاجها.
وأضافت إن هذه التكريم يهدف إلي إبراز القوة الناعمة المتمثلة في رساله الفن السامية في طرح القضايا التي يعاني من العالم من خلال الفن ومعالجتها ، ويأتي ذلك من خلال دور الفن والفنانين في نشر المحبة والسلام وتوصيل رساله للعالم ، موضحة أن الفن هو القوة الناعمة في نشر المحبة والسلام لكل أنحاء العالم والقضاء علي التنمر والخلافات من خلال طرح القضايا والحلول .
وأشارت عبير عصام رئيس المجلس العربي لسيدات الاعمال CABW إلى أن هذا التكريم يهدف إلي إبراز دور المرأة العربية والافريقية في العالم وتوصيل رساله إلي العالم الغربي لدورهم الحيوي والمحوري في التنمية والبناء ، مضيفة أن المرأة العربية والافريقية أصبحت من رموز العالم في المجال الاقتصادي والسياسي والخدمي
، واضحت الدكتورة أميرة عبد العزيز الي أن تكريم المبدعات العربيات في باريس لانهم سجلن نجاحات تجارية وصناعة وابتكارات ، وتركن أثرا سينمائيا مهما ومنهن المبدعات ليلى علوي أيقونة السينما المصرية والهام شاهين بانجازها السينمائي الكبير . والسورية نورا العايق.
وفي السياق، عبر الفنانات المكرمات عن سعادتهم البالغة باهتمام الرابطة بتكريم الشخصيات النسائية المؤثرة في العالم العربي وذلك لجهودك سواء الثقافية أو الفنية أو الاجتماعية.
وتعقد رابطة الابداع العربي بباريس ، مؤتمرا خلال الفترة من 16 إلى 19 يونيو الحالي تحت ” الشخصيات النسائية المؤثرة في العالم العربي” ، ويحضره شخصيات دولية وعربية ودبلوماسية وإعلامية تحت عنوان ” الشخصيات النسائية المؤثرة في العالم العربي” بقصر بينا بمجلس الشيوخ الفرنسي ، بهدف إبراز دور المرأة العربية والافريقية في العالم وتوصيل رساله إلي العالم الغربي إلي دورهم الحيوي والمحوري في التنمية والبناء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى