البلديات

يمق استقبل أهالي ضحايا مركب الموت : كل طرابلس أهالي شهداء المركب ونطلب من الدولة والسفارات التحرك الفعلي على قدر المسؤولية

  • سنخصص ساحة في طرابلس باسم شهداء المركب

التقى رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من اهالي ضحايا مركب الموت في بحر طرابلس برئاسة فادي الدندشي ابو تيمور.
عرض الوفد ل “المأساة التي تواجه أهالي الشهداء والمفقودين والناجين”، واكدوا ان “الدولة بكل مؤسساتها تخلت عنهم وتركت جثث ابنائهم في عرض البحر كل هذه الفترة” وطالبوا :” بنتشال المركب والضحايا بأسرع وقت والوقوف الى جانبهم”.
بعد اللقاء، عقد رئيس البلدية مؤتمرا صحافيا والى جانبه الدندشي،
فقال :” استقبلنا وفدا برئاسة الاخ ابو تيمور، بعد المأساة التي مر بها أهالي مركب الموت الذي مازل في بحر طرابلس، مع الأسف حتى اللحظة لم تتحرك الدولة كما يجب ولم يتحرك احد لانتشال الاموات الشهداء من قعر البحر، فيما الأهالي يبكون ابناءهم ويتحسرون، نحن كبلدية واهالي طرابلس، نعتبر انفسنا أهالي الشهداء، كل طرابلس أهالي الشهداء ونطلب من الدولة والفاعليات التحرك الفعلي على قدر المسؤولية، واوجه كلامي للسفارات والدول العربية الشقيقة والدول الغربية الصديقة وضع امكانياتهم معنا، خاصة وان هذه السفارات تعتبر ان طرابلس ظلمت ودفعت الثمن غالي، وكانت خلال العقود من اهم المدن واصبحت من افقرها، ليس بسبب امكانياتها لكن بتقصير المسؤولين”.
أضاف :” اوجه كلامي للجميع واتمنى عليهم اخذ هذا الأمر بعين الأعتبار والمسؤولية كون الأمر طارئ، نحن نضع كل امكانيات بلدية طرابلس بتصرف أهالي الشهداء فهم أهلنا وأبناءنا واخواننا”.
واردف:” هناك أمر اخر ألفت النظر إليه، هو طلب الأهالي تخصيص ساحة من طرابلس باسم شهداء مركب الموت الذين ما زالوا بالبحر
وهذه الساحة تخلد ذكراهم وارواحهم الطيبة، على اعتبار انهم قاموا بعملهم هربا من التقصير والجوع والفقر والموت البطيء على أمل ان ينالوا حياة رغيدة وايام جميلة في بلاد الاغتراب، وديننا الحنيف ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أمر بالهجرة عند ضيق الحال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى