صحة وبيئة

كشافة البيئة تنفذ حملة لتنظيف الشاطئ في الميناء

       نفذت “جمعية كشاف البيئة في لبنان ” حملة تنظيف واسعة لشاطىء المسبح الشعبي في مدينة الميناء- طرابلس وذلك ضمن سلسلة انشطتها البيئية لهذا العام والتي تحمل عنوان ( حماية البيئة من الإنسان و لأجله)

     قام بتنفيذ هذه الحملة ثلاثون منجدة و قائد من منتسبي فوج الميناء البحري التابع للجمعية، حيث انتشر الكشافون على طول الشاطئ في أماكن تجمع النفايات و عملوا على إنتشالها وتجميعها و فرزها ومن ثم نقلها للعمل على تدويرها .

وقال امين السر العام للجمعية القائد مراد عبوشي “بعد أن تم رصد بعض السلاحف البحرية ترتاد شاطىء المسبح الشعبي في الميناء في شهر ايار و تضع بيضها في رماله وإستعداداً لموسم تفريخ هذه السلاحف تم تنفيذ هذه الحملة لإزالة جميع العوائق من أمام فراخها لمساعدتها خلال مسيرتها نحو مياه البحر.

وأضاف

تخرج صغار السلاحف من تحت الرمل بعد انقضاء مدة حضن البيوض التي تتجاوز 50 يوماً. وعندئذ تواجه عدة عقبات تعيق وصولها الى البحر، وأحياناً تشكل حاجز موت، مثل النفايات الصلبة وبقايا القصب الذي يستعمله رواد الشاطئ، وبقايا الحرائق التي تشعل في ساعات الليل للسهر والطبخ، وحتى الحفر التي تخلفها أقدام المتنزهين على الشاطئ. على أمل أن يعي الناس أهمية الحفاظ على البيئة و حمايتها من الإنسان ولأجله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى