فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان تجاهل الحكومة الاسرائيلية الحالية للفلسطينيين وقضيتهم لا يلغي هذه الحقوق ولن يزيد الفلسطينيين الا ثباتا ورباطا وتشبثا بقضيتهم العادلة

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن تجاهل الحكومة الاسرائيلية الحالية للفلسطينيين وقضيتهم العادلة واعتبارهم لهذه الارض بأنها حق حصري لليهود فقط فإن هذا لا يلغي الحقوق الفلسطينية.
ليست الحكومة الاسرائيلية الحالية او من سبقها هي التي تقرر مصير الفلسطينيين وحقوقهم وثوابتهم الوطنية ، فالفلسطينيون موجودون سواء قبل هؤلاء بهم او لم يقبلوا والقضية الفلسطينية موجودة وغالبية الشعوب الحرة في هذا العالم تعترف بها وتتعاطى معها بشكل ايجابي.
لست من المتشائمين مع الحكومة الاسرائيلية الجديدة والتي اعتقد بأنها قد تكون الافضل للفلسطينيين لانها تظهر الوجه القبيح للاحتلال بدون المكياج الذي كان يضعه بعض المسؤولين الاسرائيليين للتغطية على جرائمهم .
ان وجود هذه الحكومة العنصرية انما هو امر يخدم الفلسطينيين ويساعدهم حيث ان العالم بأسره سوف يرى بأم العين السياسات العنصرية والتي كانت في الماضي ولكنها اليوم باتت ظاهرة بشكل اوضح .
يا ايها الفلسطينيون اقول لكم لا تخافوا من هذه الفاشية الجديدة المتجددة فلم يتغير شيء على الاطلاق والذي تغير فقط هو ظهور الوجه القبيح لهذا الاحتلال العنصري الاقصائي الذي كان يغطى في الماضي ببعض الكلمات الدبلوماسية المنمقة ولكن على الارض لغة القمع والظلم والاستبداد والقهر هي التي كانت سيدة الموقف .
يا ايها الفلسطينيون استغلوا وجود هذه الحكومة الفاشية من اجل مخاطبة العالم بشكل افضل ولكن قبل هذا وذاك ما هو مطلوب منا هو ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وتوحيد الصفوف ونبذ الانقسامات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى