الأخبار اللبنانية

الجماعة الإسلامية بطرابلس تختتم دوراتها الصيفية

اختتمت الجماعة الإسلامية دوراتها الصيفية التي أشرف عليها المكتب الدعوي للجماعة الإسلامية في منطقة قبة النصر :

دورة الإيمان القرآنية ودورة نادي الفتيان للعلم والإيمان التي أقيمتا في قاعة الشهيد مصطفى رجب – مبنى مسجد الرحمة. تخلل الحفل العديد من الفقرات الإنشادية والمسرحية وكلمة لمسؤول المكتب الدعوي في طرابلس فضيلة الشيخ بلال نعوشي الذي ركز في كلمته على أهمية هذه الدورات الصيفية التي تساهم في تنمية المهارات والثقافة الدينية لدىأبنائنا الطلبة وتوجد لهم الحاضنة الإيمانية التي تردعهم من الإنزلاق في المعاصي والبعد عن الطريق القويم. في الختام وزع العميد جلال ضناوي الجوائز على الفائزين وقدم درعاً لفضيلة الشيخ نعوشي وفاءً وتقديراً للجهود التي يبذلها في سبيل الدعوة الى الله تعالى.
هذا وكانت الجماعة قد نظمت رحلة ختامية للأنشطة الطلابية  للدورتين الصيفيتين اللتين أشرف عليهما المكتب الدعوي للجماعة في منطقة قبة النصر وهما دورة الإيمان القرآنية ودورة نادي الفتيان للعلم والإيمان حيث توجه الطلاب وذويهم الى ربوع عيون السمك وأمضوا أوقات تعددت فيها الفقرات الإنشادية والكشفية والتسلية مع المرح والسباحة، وكانت لفضيلة الشيخ يوسف جاجية من المكتب الدعوي للجماعة كلمة شدد فيها على ضرورة ملئ أوقات أبنائنا وبناتنا بما يرضي الله عزوجل ويبعدهم عن الحرام، داعياً الأهالي الى ضرورة تربية أبنائهم على طاعة الرحمن وان يجمعوا بين العلم الشرعي والدنيوي ليفوزوا هم وأبنائهم بمرضاة الله عزوجل.
من جهة أخرى اختتم نادي الفتيان للعلم والإيمان التابع للأندية الشبابية للجماعة الإسلامية مخيماته التربوية الصيفية التي أقيمت  في مدرسة الإيمان في ربوع الضنية الخضراء، شارك في المخيم الختامي خمسين عنصراً تخلله رحلة الى مجمع الفوربي في صيدا ورحيل الى منطقة جرود الضنية منطقة جرد النجاص وقد خضع الطلاب خلاله للعديد من الدورات الثقافية الدينية والتربوية العامة. برضوان الله تعالى في الدنيا والآخرة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى