فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” لا يهمنا كثيرا من الذي يحكم في اسرائيل بل ما يهمنا هو ان يتغير ويتحسن حالنا الفلسطيني نحو الافضل “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في تصريحات صحفية صباح هذا اليوم بأنه لا يهمنا كثيرا من الذي يحكم في اسرائيل فالاسماء تتبدل وتتغير ولكن السياسة العنصرية الصهيونية هي ذاتها والشيء المشترك بين كل هؤلاء الذين يحكمون في اسرائيل انما عدائهم للعرب ورغبتهم في تصفية القضية الفلسطينية وشطب وجود شعبنا وتحويلنا الى اقلية مهمشة في مدينتنا وفي وطننا .
لا نتوقع بأن يتغير شيء في اسرائيل لان الذي يحكم هناك انما هي العقلية الصهيونية العنصرية الاقصائية الهمجية التي كانت سببا في كل ما حل بشعبنا من نكبات ونكسات، فالذي يجب ان يتغير هو واقعنا الفلسطيني وواقعنا العربي .
ان واقعنا الفلسطيني يحتاج الى كثير من الاصلاح والتغييرات الجذرية وتوحيد الصفوف ونبذا للانقسامات ، نحن نحتاج الى ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وهذا ليس ترفا فكريا بل حاجة ملحة من اجل ان نكون اقوياء في مواجهتنا للتحديات والمؤامرات التي تعصف بنا كفلسطينيين من كل حدب وصوب .
أما الحالة العربية فحدث ولا حرج ولكننا وبالرغم من كل ذلك فإننا لن نيأس وسنبقى نُذكر الاشقاء العرب بواجباتهم تجاه القضية الفلسطينية وضرورة ان يصوبوا بوصلتهم في الاتجاه الصحيح .
ان اولئك الذين انحرفت بوصلتهم نتمنى ان يصححوا اعوجاجاتهم لان المتآمر على فلسطين هو ذاته المتآمر على الامة العربية ، ولا تظنوا ان من يعمل على تصفية القضية الفلسطينية يريد الخير لكم .
كل التحية للاحرار من ابناء امتنا العربية الذين لم يتخلوا في يوم من الايام عن واجبهم الاخلاقي والانساني والوطني تجاه القضية الفلسطينية وكل التحية للاحرار في عالمنا وهم ينتمون الى كافة الاديان والاعراق والخلفيات الثقافية ، وقد وحدتهم فلسطين وقضيتها العادلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى