فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الفلسطينيون يتسائلون الى اين نحن ذاهبون ؟؟؟ “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بأن هنالك سؤال مشروع يطرحه كل فلسطيني في ظل الواقع الذي نعيشه والاوضاع التي نمر بها وهذا التساؤل هو : الى اين نحن ذاهبون ؟! .
يحق لكل فلسطيني وطني غيور محب لشعبه ومدافع عن عدالة قضيته الوطنية ان يتسائل هذا السؤال في ظل وجود مواضع الوهن والضعف والانقسامات والخلل الداخلي القائم والذي نلمس وجوده في كل يوم وفي كل ساعة .
ان وجود تساؤل من هذا النوع لا يعني على الاطلاق ان الفلسطيني يعيش حالة احباط ويأس وقنوط واستسلام وانما يعبر الفلسطينيون عن رغبتهم وعن تطلعهم في ان يكون واقعنا الفلسطيني افضل حالا وان يتم تصويب البوصلة في الاتجاه الصحيح وان تزول الانقسامات وان يتم ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي بناء على قاعدة متينة ملؤها الصدق والاستقامة والوطنية الحقة والتشبث بالهوية والثوابت الوطنية التي لا تسقط بالتقادم .
الفلسطينيون مدركون انهم يمرون بأوضاع غير صحية تشوبها الكثير من مواضع الخلل وكلنا نعرف اين هي مواضع الخلل ولكن واقعنا الفلسطيني الذي نعيشه والذي نتمنى ان يتغير وان يتبدل نحو الافضل لا يجوز ان يؤدي بابناءنا الى حالة الاحباط واليأس فهذا ما يريده الاعداء المتآمرين علينا وعلى شعبنا وعلى عدالة قضيتنا .
يا ايها الفلسطينيون كونوا اقوياء لان قضيتكم هي اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث وليكن لكل واحد منكم دوره في اصلاح مواضع الخلل وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي ، فلا يجوز لنا ان نبقى فقط في حالة التنظير وجلد الذات بل يجب ان ننتقل الى مرحلة جديدة يكون فيها دور للكل الفلسطيني في اصلاح ما يمكن اصلاحه وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لكي يكون بيتا ابيا قويا صامدا ثابتا امام كافة العواصف التي تحيط بنا من كل حدب وصوب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى