الأخبار اللبنانية

وفد المؤتمر الشعبي اللبناني في الصين يلتقي قيادات في الحزب الشيوعي الصيني

التقى وفد المؤتمر الشعبي اللبناني الذي يضم الأخوين حسام الشامي ومحمد الشعار، ويزور الصين ضمن وفد من الأحزاب اللبنانية، السيد ليو نينغ أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني في قوانغشي ورئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب في قوانغشي، بحضور السيد جياو تشيشين مدير عام ادارة غرب آسيا وشمال أفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني، اضافة الى اعضاء اللجنة.

السيد ليو رحب بالوفد واكد على أهمية تطوير العلاقة اللبنانية الصينية بين البلدين وكذلك العلاقات الثنائية بين الاحزاب اللبنانية والحزب الشيوعي الصيني، ثم تطرق الى الانجازات الاجتماعية والاقتصادية التي تحققت في مقاطعة قوانغشي.

عضو المجلس التنفيذي في المؤتمر الشعبي اللبناني الاخ حسام الشامي قال: باسم المؤتمر الشعبي اللبناني ورئيسه المحامي كمال حديد نشكر لكم دعوتنا للتعرف عن قرب على ما حققه الحزب الشيوعي الصيني من ازدهار وتقدم وانفتاح بقيادة الرئيس شي جين بينغ.

ونوّه بالانجازات التي تحققت في قوانغشي، وتحدث عن اللقاءات السياسية مع قيادات في الحزب الشيوعي والجولات الميدانية على المدن والمؤسسات الصينية، مشيدا بالتقدم الواسع حيث أضحت الصين من الدول الأكثر نمواً صناعياً وتجارياً واقتصاديا.

ودعا لدراسة وفهم التجربة الصينية منذ معارك التحرر من الاستعمار وصولا الى نهج الاصلاح والانفتاح وبناء مرحلة جديدة تعتمد على العناصر بناء الدولة.

وأضاف: لقد عانت الصين من الاستعمار كما تعاني بعض بلادنا العربية حالياً، كما انها تقدر المقاومة الساعية لتحرير الأرض، والإرادة الوطنية لشعوبها، لذلك نؤكد على ضرورة استمرار الدعم الصيني داخل مجلس الأمن الدولي والامم المتحدة من أجل تطبيق القرارات الدولية وانسحات العدو الاسرائيلي من مزارع شبعا وتلال كفر شوبا والغجر وكل قرى الجنوب المحتلة، والضغط ايضاً باتجاه وقف فوري للمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ومعاقبة العدو على حرب الإبادة الوحشية التي يشنها على أبناء غزة وعموم فلسطين ولبنان، فضلا عن ضرورة دعم الصين لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف واستعادة كل الحقوق للشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى