فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” القضية الفلسطينية مأساة شعب لها ابعاد انسانية لا يجوز اختزالها فقط بالبعد السياسي

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن القضية الفلسطينية هي مأساة شعب لها ابعاد انسانية لا يجوز فقط اختزالها بالبعد السياسي .
هنالك شعب بأكمله يعاني من السياسات الاحتلالية العنصرية الظالمة ومنذ وعد بلفور وحتى الان فإن النكبات والنكسات والاستهداف والاضطهاد مستمر ومتواصل ، اما ما يحدث في مدينة القدس فحدث ولا حرج فهنالك محاولات لسرقة القدس من اصحابها وتزوير تاريخها وتحويلنا كفلسطينيين الى ضيوف في عاصمتنا في حين اننا لسنا ضيوفا في القدس ولسنا عابري سبيل بل القدس لنا عاصمة وقبلة وحاضنة لمقدساتنا وتاريخنا وتراثنا .
هنالك ابعاد انسانية يجب ان يعرفها العالم عن معاناة شعبنا ونحن حريصون عندما تأتي الوفود الاجنبية الى القدس والى الاراضي الفلسطينية ان يذهبوا لمعاينة ما يتعرض له الفلسطينيون والا تكون اقاماتهم مقصورة على فنادق 5 نجوم ولقاء مسؤولين او شخصيات رسمية او غير رسمية .
يجب ان يذهبوا الى الشارع والى المخيمات والى القرى والمدن ويلتقوا مع الشعب وخاصة في مدينة القدس لكي يدركوا جسامة المأساة الانسانية التي يعاني منها الفلسطينيون بسبب سياسة الاجحاف والاستهداف ومؤامرات تصفية القضية الفلسطينية.
قضيتنا هي انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث ووجب علينا ان نبرز هذه القضية وبكافة الوسائل المتاحة امام كافة شعوب الارض ، وقد ابتدأت شرائح كثيرة في هذا العالم تتفهم معاناة شعبنا وتتضامن مع هذا الشعب ونتمنى ان يستمر هذا الجهد وان يكون هنالك دور للجاليات الفلسطينية والعربية في سائر ارجاء العالم في ابراز الصورة الحقيقية لما يحدث في بلادنا امام كافة الشعوب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى