فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان الانحياز للاحتلال هو اشتراك في الجرائم المرتكبة بحق شعبنا

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن هنالك وسائل اعلامية كثيرة في هذا العالم منحازة للاحتلال وبطريقة غير مهنية وغير اخلاقية وغير انسانية فالانحياز للظالم في همجيته وقمعه وظلمه هو اشتراك في الجريمة ، والوسائل الاعلامية الغربية المنحازة للاحتلال انما هي شريكة في الجرائم المرتكبة بحق شعبنا الفلسطيني .
يُظهرون اسرائيل وكأنها ضحية ” الارهاب الفلسطيني ” في حين ان الارهاب الحقيقي هو ما يمارس بحق شعبنا من قمع وظلم وخاصة في مدينة القدس ناهيك عن الاعتداءات المستمرة والمتواصلة سواء في غزة او في نابلس او في غيرها من المحافظات الفلسطينية .
أما ما حدث في صبيحة هذا اليوم من اقتحام واغلاق لمؤسسات اهلية مدنية فلسطينية في رام الله فهذا يدل على ان الوقاحة والعنجهية والظلم قد وصل الى ذروته القسوى.
لا نثق بالابواق الاعلامية الغربية المنحازة للاحتلال ولكننا في المقابل نطالب اصدقاء فلسطين بأن يتصدوا لحملات تشويه صورة شعبنا في العالم .
أن تكون صديقا لفلسطين في هذا العالم يعني انك يجب ان تتحمل مسؤوليتك وان تقوم بواجبك وان تدافع عن انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .
ليس قدرا غير قابل للتغيير ان يكون بعض الحكام في هذا العالم وبعض السياسيين والاعلاميين في هذا العالم مع الاحتلال فكل شيء من الممكن ان يتبدل وان يتغير ولكن هذا يحتاج الى جهد والى اهتمام والى متابعة والى استخدام خلاق لوسائل التواصل الاجتماعي التي باتت منتشرة اليوم وبشكل منقطع النظير .
نقول للاحرار في عالمنا بأن دفاعكم عن فلسطين هو دفاع عن انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث فاستمروا في ذلك واوصلوا رسالة شعبنا الى كل مكان حتى يتبدل ويتغير هذا العالم ويكون افضل مما هو عليه اليوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى