فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نطالب العالم الحر بضرورة العمل على افشال المشاريع التي تستهدف مدينتنا المقدسة وخاصة في الشيخ جراح وسلوان “

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في كنيسة القيامة صباح هذا اليوم وفدا دبلوماسيا من عدد من البعثات الدبلوماسية الحاضرة في فلسطين حيث رحب بزيارتهم للبلدة القديمة عامة وكنيسة القيامة بشكل خاص حيث تجول واياهم داخل الكنيسة مقدما لهم شرحا تفصيليا عن تاريخها واهميتها.
واكد سيادة المطران في كلمته بأن مدينة القدس هي مدينة لها مكانتها السامية في الديانات التوحيدية الثلاث فلا مكان لخطاب الكراهية والاقصاء في مدينة القدس وهو خطاب مرفوض من قبلنا جملة وتفصيلا ، والقدس بالنسبة الينا كفلسطينيين هي عاصمتنا الروحية والوطنية والفلسطينيون في القدس يتعرضون للاستهداف بشكل دائم ومستمر حيث ان هنالك استهدافا للمقدسات والاوقاف والبلدة القديمة بشكل خاص كما ان هنالك استهدافا لعدد من احياء القدس وخاصة في حي الشيخ جراح وسلوان ولذلك وجب ان يكون هنالك تحرك دولي ضاغط بهدف افشال المخططات والبرامج الاحتلالية في سلوان وفي الشيخ جراح كما وفي غيرها من احياء القدس العتيقة .
المسيحيون الفلسطينيون انتماءهم هو للقدس خاصة ولفلسطين عامة والقضية الفلسطينية هي قضيتنا كمسيحيين كما هي قضية كافة ابناء شعبنا الفلسطيني ، فنحن لسنا اقلية في وطننا ولسنا جالية او عابري سبيل ونرفض ان ينظر الينا احد بأننا اقلية لان هذا لا يسيء الى تاريخنا فحسب بل يسيء الى هوية مدينتنا وبلادنا والتي منها انطلقت المسيحية الى مشارق الارض ومغاربها وفيها اقدم واعرق حضور مسيحي في العالم.
رسالتنا اليكم بأن تعملوا من اجل ان تتحقق العدالة في بلادنا وخاصة في مدينة القدس والتي نعتبرها مدينة السلام ولكن اين هو السلام في ديارنا عندما تغيب العدالة وعندما يكون القمع والظلم ممنهجا بحق شعبنا في هذه البقعة المقدسة من العالم .
نتمنى منكم ومن دولكم بأن يكون لها تحرك واضح تضامنا مع شعبنا وان يكون هنالك عمل سريع هادف لافشال المشاريع التي يخطط لها في سلوان وفي الشيخ جراح .
لا تتركوا اهل القدس لوحدهم فهم سدنة المقدسات وهم المحافظون على القدس وهويتها وتاريخها وتراثها والمقدسيون يستحقون ان يكون العالم الحر الى جانبهم مؤازرا ومساندا ومدافعا عن حضورهم العريق في هذه المدينة المقدسة .
قدم سيادته للوفد شرحا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما وتحدث باسهاب عن الحضور المسيحي واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى