البلديات

وفد من بلدية طرابلس زار السفير التركي في بيروت

زار وفد من مجلس بلدية طرابلس، ضم رئيس البلدية الدكتور رياض يمق و عضوا المجلس البلدي باسم بخاش وجميل جبلاوي، السفارة التركية في الرابية، وكان في استقبال الوفد السفير التركي الجديد لدى بيروت علي بارش أولوسوي.
تم خلال اللقاء، تقديم التهاني للسفير بمناسبة استلامه مهامه في لبنان، واستعراض العلاقات وتعزيزها بين الدولتين والشعبين اللبناني والتركي في كافة المجالات.
بعد اللقاء، قال يمق : ” قمنا بزيارة مباركة لتهنئة سفير تركيا، بعد تعينه سفيرا لبلاده في لبنان، والذي كان قد زار بلدية طرابلس سابقا للإطلاع على احتياجاتها بعد حرق القصر البلدي العثماني. كما استعرضنا أوضاع مدينة طرابلس وبلديتها، وقضايا التربية والتعليم وضرورة التنسيق مع مدير المركز الثقافي التركي لتنظيم العلاقة التربوية مع تركيا ومؤسساتها وجامعاتها التربوية، وعبّرنا عن علاقة طرابلس التاريخية مع تركيا منذ القدم، كذلك اعربّنا عن حب أهالي طرابلس وأعضاء المجلس البلدي لتركيا وتقديرهم لدورها وما تقدمه تركيا لطرابلس ولكل لبنان”.
ونقل يمق عن السفير التركي اصرار بلاده على” الوقوف الى جانب كل الأصدقاء اللبنانيين في كل المناطق اللبنانية، والعمل على المساعدة في ترميم القصر البلدي الاثري في طرابلس وتقديم الأثاث والمستلزمات الضرورية، ووعدنا بتأمين لقاء مع وكالة التعاون التركية تيكا التابعة لرئاسة الحكومة التركية لتنسيق الأعمال والاحتياجات، كما أكد السفير التركي على محبته لطرابلس والشمال وكل لبنان ودعمه في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية والثقافية”.
وفي الختام، قدم يمق درعا نحاسيا للسفير التركي، يحمل صورة العلمين اللبناني والتركي، تقديرا لجهود وعطاءات الحكومة التركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق