فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” سيبقى لسان حالنا دوما الحرية لفلسطين ولشعبها المظلوم “

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا اعلاميا امريكيا حيث استقبلهم في كنيسة القيامة وقدم لهم شرحا تفصيليا عن تاريخ هذا المكان المقدس ومن ثم كان لسيادته لقاء خاص مع الوفد حيث اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات حيث وضع سيادته الوفد الاعلامي في صورة ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من مظالم في اكثر من مكان وموقع في هذه الارض المقدسة وخاصة في مدينة القدس .
وقال سيادته نتمنى من خلالكم ان يصل صوت شعبنا الفلسطيني الى سائر ارجاء العالم فشعوب العالم يجب ان تسمع حقيقة ما يحدث عندنا والا يكون احد ضحية التضليل الاعلامي والتزوير الذي يستهدف الحقائق والوقائع في ارضنا المقدسة.
هنالك انتهاكات لحقوق الانسان ومظالم يتعرض لها شعبنا الفلسطيني ووجب على كل شعوب الارض ان تقف الى جانب هذا الشعب الذي يستحق ان يعيش بحرية في وطنه مثل باقي شعوب العالم .
لقد عانى شعبنا الفلسطيني من النكبات والنكسات والتي تبعاتها ما زالت مستمرة ومتواصلة وآن لهذا الشعب ان ينعم بالحرية المرتجاة والتي في سبيلها قدم الكثير من التضحيات .
التفتوا الى القدس وما يحدث فيها والى حي الشيخ جراح وسلوان وكونوا سندا لشعبنا ومتضامنين حقيقيين مع قضيتنا العادلة من خلال نقلكم للصورة الحقيقية لما يحدث عندنا .
تحدث سيادته عن عراقة الحضور المسيحي وقال بأن المسيحيون الفلسطينيون هم امتداد تاريخي لاعرق واقدم حضور مسيحي في هذا العالم منذ اكثر من الفي عام والمسيحيون في بلادنا يفتخرون بانتماءهم لفلسطين ارضا وشعبا وقضية وهوية وانتماء ولسان حالهم كان دوما الحرية لفلسطين وشعبها المظلوم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى