البلديات

يمق التقى وفدا اقتصاديا وبحث في كيفية النهوض بطرابلس وبلديتها

إستقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي، وفدا من نقابة تجار الألبسة والأقمشة والنوفوته في طرابلس، ضم الرئيس الفخري للنقابة محمود حجازي، النقيب أحمد كبه، أمين السر موفق السباعي وأمين المال محمود محمود، بحضور المستشار الإعلامي لبلدية طرابلس محمد سيف والمعاون اول في شرطة البلدية راني مواس.
عرض حجازي ل “أوضاع طرابلس وأوضاع النقابة والسوق العريض وسوق البازركان ومتفرعاته”، وتطرق الى “بعض المشكلات التي تعترض الحركة الاقتصادية، لاسيما كثرة المخالفات والتعديات في الاسواق”، وأكد” وقوف النقابة والتجار الى جانب البلدية ورئيسها في كل الظروف والمحطات”.
من جهته، الدكتور يمق، رحب بالوفد، وأكد حرصه على “تطبيق القانون في وجه كل المخالفين دون استثناء، على قاعدة عدل بالرعية ظلم بالسوية، وسنبدأ بإذن الله في قمع المخالفات الكبيرة”، ولفت الى جملة اسباب “تعيق العمل البلدي منها التسيب في الأداء الوظيفي لبعض الموظفين والعمال ومنها المركزية القاتلة والروتين الإداري، إضافة الى التدهور السياسي الامني والاقتصادي وانهيار العملة اللبنانية في مقابل إرتفاع سعر الدولار”. وشدد على” ضرورة تضافر الجهود والتكاتف بين جميع القوى والادارات الحكومية والوزراء والنواب والفعاليات والهيئات المدنية والاقتصادية والاجتماعية والخيرية للنهوض بالمدينة وبلديتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى