الأخبار اللبنانية

مهرجان للتيار السلفي في عكار تحت عنوان “نصرة الشعب السوري وثورته”

نظم “التيار السلفي” في وادي خالد، مهرجانا تحت عنوان “نصرة الشعب السوري وثورته”، في محلة المصلبية في وادي خالد، في حضور الشيخ أحمد الأسير ومؤسس “التيار السلفي” في لبنان الشيخ داعي الاسلام الشهال ووفد من “الجماعة الاسلامية” برئاسة مسؤول الجماعة في عكار محمد هوشر والشيخ هيثم الرفاعي وعدد من رجال الدين ومناصرون من المنطقة.

في البداية تحدث الشيخ عماد خالد قائلا: “يا اهل الثورة في سوريا، أنتم اهل الكرامة والشرف وسادة الناس واكرم وأصدق الناس، ولا يهمنا ما يدعيه غيرنا”.

ثم ألقى الرفاعي كلمة “الجماعة الاسلامية” وقال فيها: “باسم الاخوان المسلمين في العالم، اتينا الى هنا في وادي خالد بن الوليد، المبارك، وما ادراك من هو الوليد، انه سيف الله السليل، فعلى مقربة منا، حمص الرجولة والبطولة، نحيي الشباب فيها الذين يقفون اليوم وقفة عزة في وجه الظلام والطغاة”. كما حيا “اهالي وادي خالد على ما قدموه من شهداء في سبيل الثورة السورية”. وقال ل”الثوار في سوريا”: “نحن امامكم ووراءكم، على الحدود نحميكم من أولئك الظلام”.

ثم تحدث الشيخ احمد الأسير، فقال لمن وصفهم ب”المتخاذلين عن نصرة الثورة السورية”: “طالما هناك أعضاء حية لا نخشى على الثورة”.

اما الشيخ داعي الاسلام الشهال فدعا الى “مؤازرة الشعب” السوري، وخاطب الجمعيات والحركات والقوى الاسلامية بالقول: “اتحدوا كي لا تذهب ريحكم، وهذه الظروف تحتاج الى وحدتكم كي تؤازرون الثوار في سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى