البلديات

قمرالدين عرض مع السفير الكازاخستاني تعزيز العلاقات على مختلف الصعد مع طرابلس

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه بالقصر البلدي، سفير جمهورية كازاخستان في لبنان راسول جومالي، يرافقه قنصل سفارة كازاخستان في لبنان عسكر اصيلوف ومستشار السفارة في لبنان رجل الأعمال بلال جنيد، بحضور رئيس لجنة الآثار والتراث في مجلس بلدية طرابلس الدكتور البروفيسور خالد تدمري والمستشار الإعلامي محمد سيف.

كان اللقاء مناسبة، للتعارف والتعاون وتفعيل العمل الاقتصادي والتجاري والثقافي بين مدينة طرابلس عبر بلديتها وجمهورية كازاخستان والشعبين في البلدين.
واستعرض السفير جومالي “واقع وتاريخ وحضارة كازاخستان وتطورها الاقتصادي والسياحي والزراعي”، كما عرض السفير جومالي “إمكانية إقامة توأمة بين طرابلس ومحافظة ومدينة أتيراو مسقط رأس القائد المملوكي السلطان الظاهر بيبرس، الذي له بصمات حضارية وثقافية في طرابلس”.
من جهته، الرئيس قمرالدين، رحب ب” السفير الضيف في بلده الثاني”، وتحدث عن “واقع مدينة طرابلس ومحافظة الشمال والمرافق الحيوية في المدينة والصعوبات التي تواجهها، وواقع الحرمان والإهمال المزمنين”.
ورحب قمرالدين والدكتور تدمري ب “فكرة إقامة توأمة مع مدينة أتيراو على ان تعرض هذه الأفكار في جلسة للمجلس البلدي لاتخاذ القرار المناسب”.
ودعا قمرالدين الجانب الكازاخستاني ل” إقامة جناح داخل المكتبة العامة في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي لتعزيز التواصل وزيادة المعرفة بين البلدين”.
وفي الختام، تبادل الجانبين الهدايا والمنشورات الثقافية والسياحية وأخذت صورة تذكارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى