نقابات

إفطار لـ”مهندسي المستقبل” في الإقليم دعماً لجعارة

أقام فرع المهندسين في قطاع المهن الحرة في منسقية جبل لبنان الجنوبي في “تيار المستقبل”، إفطاراً رمضانياً، في مطعم الجسر في الدامور، شارك فيه المرشح لمركز نقيب المهندسين في بيروت بيار جعارة.

حضر الافطار عضوا المكتب السياسي محمد الكجك ورفعت سعد، المهندس غسان البلبل، منسق عام جبل لبنان الجنوبي وليد سرحال، منسق عام قطاع المهن الحرة المركزي منذر قمبريس، منسق فرع المهندسين المركزي حسن دمج، رئيسا بلديتي البرجين محمد ياسين ودلهون علي ابو علي، ممثلو أحزاب وعدد من مسؤولي القطاعات وحشد من المهندسين.

دمج
بعد ترحيب من منسق فرع المهندسين في منسقية جبل لبنان الجنوبي أمير عاشور، تحدث منسق الفرع المركزي حسن دمج فقال: أما وقد اجتمعنا اليوم على مأدبة إفطار رمضاني فلا بد من رفع الصوت لإنقاذ ما تبقى من نقابتنا جميعاً، وكلنا أمل بالطاقات الهندسية من أبناء اقليمنا العزيز، الخزان الرافد لكل القطاعات الهندسية، من دوائر رسمية ووزارات ومكاتب استشارية ومقاولات واتصالات ومكاتب خاصة، وللاقليم تاريخ عريق في نقابة المهندسين، فقد مر على النقابة نقيبين من اقليم الخروب، النقيب المهندس منير الخطيب والنقيب سمير ضوبط لولايتين، وكان لهم انجازات لا تزال اثارها حتى اليوم.
وشدد على الوجود الدائم لأبناء إقليم الخروب في مجالس النقابة، واستذكر الرئيس الشهيد رفيق الحريري الداعم الأول للنقابة، آملاً العودة إلى الأيام الخوالي.
وتحدث عن التحديات التي تواجه النقابة وخاصة الأموال المحجوزة في المصارف، معدداً لحاجات المهندس والمتقاعد على السواء.
ودعا في ختام كلمته المهندسين للمشاركة الفاعلة في انتخابات ١٤ نيسان لانتخاب نقيب و٥ أعضاء جدد، وأهمهم المرشح لمركز نقيب بيار جعارة، والمرشح عن الهيئة العامة ناصر عيدو والمرشحة لمركز مراقبة الصندوق التقاعدي سهير فواز.

جعارة
بعد المباركات بالشهر الفضيل والترحيب بالزملاء، شكر المرشح لمركز نقيب المهندسين بيار جعارة جميع من دعمه في رحلة ترشحه لمنصب نقيب المهندسين في بيروت ٢٠٢٤، وقال بان المعركة هي معركة الجميع وهدفها ايصال الشخص المناسب الى المكان المناسب.
كما دعا جعارة الى التصويت ضد مرشحي الفساد اللذين يرون في النقابة مطيّة وممرًا لمشاريع فسادهم، لتمرير الصفقات المشبوهة، للزبائنية السياسية، حتى إذا لم ينجحوا بفسادهم، كي لا يتعطل العمل النقابي ل ٣ سنوات أخرى.
وهنا استذكر جعارة كلمة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وقال: البلد في ورشة….البلد في ورشة!
فهذه الجملة كانت فخر واعتزاز للجميع، فأين كنا وأين أصبحنا اليوم .
وأضاف متوجهًا لزملائه قائلًا: أنتم الحلم الحي للشهيد الوطني الكبير رفيق الحريري، الذي أودعنا وصيته الوطنية: بناء عقلًا وحجرًا وحبًا للبنان أولًا وأخيرًا.
فيجب أن نقول كلمتنا ونحدد خياراتنا.
وأكمل بيار بأن كل صوت هو أساس في بناء النقابة، وله قيمته والرهان عليه لصنع الفرق المنشود وتحقيق النجاح الوصول الى التغيير الايجابي.
وختم قائلًا: ” زميلكم بيار جعارة المرشح المستقل، مع تيار المستقبل الى منصب نقيب المهندسين في بيروت ٢٠٢٤. موعدنا في ١٤ نيسان الجاري لننتخب، وتنتهي صح لتصنع مستقبلها ومستقبل نقابتنا، ومستقبل مهندسينا……. فهذا المستقبل: اصنعوه بأصواتكم الحرة والنزيهة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى